المغرب نائبا للرئيس للجنة الفرعية للاتحاد الإفريقي بشأن القضايا البيئية

أنت هنا
  1. الرئيسية
Le Maroc, vice-Président du Sous-Comité de l'Union africaine sur les questions environnementales
الرباط ، (وزارة الشؤون الخارجية)- تم اختيار المغرب نائبا للرئيس للجنة الفرعية للاتحاد الإفريقي بشأن القضايا البيئية التي عقدت أولى اجتماعاتها الثلاثاء بتقنية التداول بواسطة الفيديو لبحث مخطط عملها.

وتتوخى هذه البنية المكلفة بالقضايا البيئية العمل بالتنسيق مع المؤسسات المتخصصة في مجال البيئة قصد تعزيز مبادرات التكييف الإفريقية، فضلا عن استراتيجيات القارة لمواجهة التحديات التي تهدد البيئة.


وأكد السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، الذي كان يتحدث خلال هذا الاجتماع، أن اختيار المغرب نائبا لرئيس هذه اللجنة الفرعية يعكس الخبرة المثبتة والمشهود لها والتزام المملكة والتقدم الذي أحرزته، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في ما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالبيئة، لا سيما الطاقات المتجددة والتغيرات المناخية.

وفي هذا الصدد، أكد السيد عروشي على ضرورة العمل داخل هذه اللجنة الفرعية ولدى الشركاء والمؤسسات المتخصصة من أجل تعبئة التمويلات لهذه المبادرات الإفريقية.


كما دعا الدبلوماسي المغربي إلى دعم قوي للبنية المكلفة بالقضايا البيئية داخل مفوضية الاتحاد الإفريقي، لا سيما في ما يتعلق بالموارد البشرية، وذلك لتمكين المفوضية من التصدي بكفاءة للآثار الضارة التي تطرحها التغيرات المناخية بالقارة الإفريقية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram