شروط استخدام الموقع

Cover
أنت هنا
  1. الرئيسية

من أجل جودة استخدام مُثلى، نوصيكم باستخدام متصفحات الأنترنت الحديثة مثل غوغل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج، إلخ

تستخدم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج كافة الوسائل التي بحوزتها لتوفير معلومات موثوقة وتحديث موثوق لمواقعها الإليكترونية. ومع ذلك، فقد تحدث أخطاء أو يقع إغفال. ولذا، فإنه يتعين على مستعمل الأنترنت التأكد من دقة المعلومات لدى مديرية الدبلوماسية العامة و الفاعلين غير الحكوميين، واقتراح جميع التغييرات التي يراها مناسبة سواء بالنسبة للموقع أو التطبيق.

إن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ليست، بأي حال من الأحوال، مسؤولة عن طريقة استعمال هذه المعلومات أو عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ينجم عنها.

الروابط الخارجية:

تحرص وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج على أن تكون الروابط الخارجية الموجودة على موقعه الالكتروني أن تكون ذات منفعة للمستخدم، ولكنه لا يتحمل أية مسؤولية عن مضمون تلك الروابط أو ما قد ينتج عن الدخول إليها من أضرار لجهاز المستخدم، أو أي أضرار أخرى.

ولا يمكن لمستعملي المواقع الإلكترونية والمشتركين فيها وزوارها إحداث رابط إلكتروني في اتجاه هذا الموقع بدون ترخيص صريح ومسبق من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

في الحالة التي يَوَدُّ فيها أحد المستعملين أو أحد الزوار إحداث رابط إلكتروني في اتجاه أحد المواقع الإلكترونية لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، فإنه يتعين عليه أن يبعث إلى الموقع برسالة إلكترونية يمكن الوصول إليها، وذلك من أجل الإعراب عن رغبته في إحداث رابط إلكتروني. وتحتفظ الوزارة لنفسها بحق قبول أو رفض أي رابط إليكتروني دون الحاجة إلى تعليل قرارها.

تسعى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج من خلال موقعها الالكتروني www.diplomatie.ma، جاهدة لتوفير معلومات دقيقة بقدر الإمكان على الموقع الإلكتروني www.diplomatie.ma والمعلومات الواردة بهذا الموقع ليست شاملة، كما أن الصور غير تعاقدية. وهي تُقدَّم مع مراعاة التعديلات التي تخضع لها منذ نشرها إليكترونيا. وعلاوة على ذلك، فجميع المعلومات الواردة بموقع www.diplomatie.ma تكتسي صبغة إرشادية، وقد تتغير أو تتطور دون أي إشعار.

الحدود التعاقدية بشأن البيانات:

المعلومات التي يحتوي عليها الموقع دقيقة بقدر الإمكان. وهو يخضع للتحديث في أوقات مختلفة من السنة، ولكنه قد يتضمن مع ذلك معلومات غير دقيقة وقد يتم فيه إغفال معلومات أخرى. وعليه، فإذا لاحظتم ثغرة أو خطأ أو ما يبدو أنه خلل، فالرجاء التفضل بالتبليغ عن ذلك من خلال بعث رسالة إليكترونية إلى عنوان dicom@maec.gov.ma ، مع وصف المشكل بأكبر قدر ممكن من الدقة (الصفحة موضوع المشكل، نوع الحاسوب، متصفح الأنترنت المستعمَل،...).

وجميع المحتويات التي يتم تحميلها قد تمثل مخاطر بالنسبة للمستخدِم وتبقى تحت مسؤوليته وحده، وبالتالي فالموقع يبقى غير مسؤول عن أي ضرر قد يلحق حاسوب المستخدِم أو عن أي فقدان متتال للبيانات عند التحميل. وفضلا عن ذلك، فالمستخدِم يلتزم بالولوج إلى الموقع من خلال استعمال مُعِدّات حديثة خالية من أية فيروسات، مع استخدام متصفح للأنترنت – خاضع للتحديث – من الجيل الجديد.

لا يمكن أن تتحمل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مسؤولية الروابط الإليكترونية المحدثة في إطار هذا الموقع في اتجاه مصادر أخرى متوفرة على الأنترنت

حقوق الملكية الفكرية

جميع محتويات الموقع  / التطبيق بما يشتمل عليه على سبيل المثال لا الحصر من رسومات وصور ونصوص وفيديوهات ورسومات متحركة وملفات صوتية وشعارات وصور متحركة وإيقونات وطريقة تنسيقها- هي ملكية حصرية للوزارة ، باستثناء العلامات والشعارات والصور والعناصر الرسومية أو المحتويات التي يملكها شركاء أو مؤلفون آخرون.

ويُمنع منعا كليا أي استنساخ وتوزيع وتعديل وتكييف وإعادة إرسال أو نشر هذه العناصر– وإن كان جزئيا - دون الحصول على إذن صريح كتابي من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. ويعتبر هذا التقليد أو الاستنساخ، بأية وسيلة كانت، تزويرا يعاقب عليه القانون الجاري به العمل. وعدم احترام هذا المنع يمثل تزويرا يمكن أن يُثير المسؤولية المدنية والجنائية للمخالف.

القانون المطبق

هذه البيانات القانونية خاضعة للقانون المغربي.

المعطيات الشخصيات

من أجل تلبية احتياجاتك بشكل أفضل ، قد تطلب منكم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تزويدها ببيانات شخصية عنك ، على سبيل المثال ، لإنشاء المراسلات.

وقد يتعلق الأمر على الخصوص بمعلومات الاتصال الخاصة بك (الإسم العائلي، العنوان، رقم الهاتف، العنوان الإليكتروني، إلخ.).

استخدام البيانات الشخصية

المعلومات التي يتم جمعها على الموقع www.diplomatie.ma والتطبيق هي حصريًا للاستخدام الداخلي.

الأشخاص الذين يُخوَّلُ لهم الاطلاع على المعطيات ذات الطابع الشخصي:

الأشخاص الذين يَطلعون على معطياتكم الشخصية يقتصرون حصريا على الأشخاص الذين يُخوّل لهم معرفة تلك المعطيات بحكم وظائفهم.

قد تضطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لتبادل معطياتكم الشخصية مع أطراف ثالثة تستعين بها لمعالجة طلبكم. وهذه الأطراف ملزمة، بموجب عقد، باحترام سرية وسلامة المعطيات التي يمكن أن تتوصل بها، وألا تستعملها إلا لأغراض المهمة الموكولة إليها.

 

 

حق الوصول إلى المعلومات وتصحيحها وحق الاعتراض:

وفقا للقانون رقم 09-08 الصادر بظهير 1-09-15 بتاريخ 18 فبراير 2009 الخاص بحماية الأفراد الطبيعيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، فإنه يُخوَّل إليكم حق الوصول إلى المعلومات التي تهمكم وتصحيحها. ولممارسة هذا الحق، فالرجاء التفضل بربط الاتصال بـ :

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج

7 زنقة فرانكلين  روزفلت، الرباط، المغرب

تلفون: +212 (0) 0537676183
Email : dicom@maec.gov.ma

يمكن للمستخدم، لأسباب مشروعة، الاعتراض على معالجة بياناتك.

سِجلات اقتفاء الأثر(كوكيز):

تسمح سجلات اقتفاء الأثر المستعمَلة لجمع المعلومات عن جهاز حاسوبك، بترشيد الاتصال وتحسين الاستخدام الشخصي للموقع. ويمكن أن يَحُول رفضكم لتلك السّجلات دون وصولكم لبعض خصوصيات الموقع. ومع ذلك، يمكنكم برمجة خيارات متصفح الأنترنت الخاص بكم بشكل يمنع هذه السجلات.

استمارات:

بعض الاستمارات المعروضة على الموقع ليست إلزامية. لذلك يمكنك اختيار عدم ملئها. يجب إكمال النماذج الأخرى لتمكيننا من الاستجابة لطلبك.

وفقًا للقانون 08-09 الصادر في 18 فبراير 2009 والمتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، يحق لك استشارة وتصحيح ما يمكنك ممارسته بالكتابة إلينا على:

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج

7 زنقة فرانكلين  روزفلت، الرباط، المغرب

تلفون: +212 (0) 0537676183
Email : dicom@maec.gov.ma

 

 

 

 

 

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon