السيد محمد الرفاوي: تحيين لوائح المغاربة العالقين بالجزيرة الخضراء جار حاليا تحسبا لعودتهم المرتقبة إلى المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Mohamed Rafaoui : L’actualisation des listes est en cours à Algésiras en prévision d’un rapatriement éventuel
الرباط – (وزارة الشؤون الخارجية) - قام القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء، السيد محمد الرفاوي، بتقييم الوضع الحالي للمغاربة المقيمين بالخارج من خلال جرد التدابير المتخذة من طرف هذه القنصلية للإعداد للمرحلة المقبلة والمتمثلة في عودتهم إلى أرض الوطن.

أكد السيد الرفاوي في تصريح صحافي أنه وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قامت القنصلية العامة بضبط البيانات والمعلومات الخاصة بمواطنينا العالقين المتواجدين بدائرة نفوذ القنصلية.

وبتنسيق وثيق مع سفارة المملكة بمدريد يتم تحيين اللوائح من خلال إحصاء السياح المغاربة بالمنطقة حيث أكد السيد القنصل العام بأنه "قد تم تسجيل ما يقارب 750 مغربيا ".

ومن أجل استعداد تام، تبقى القنصلية العامة على اتصال دائم ومستمر مع مواطنينا العالقين وذلك عبر الهاتف والزيارات الميدانية لا سيما مع الذين تم إيوائهم.

كما أكد السيد القنصل العام أن مصالح القنصلية جاهزة للشروع في عملية إعادة المغاربة العالقين إلى أرض الوطن وذلك فور الإعلان عن ذلك طرف السلطات المغربية.

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد القنصل العام الرفاوي أنه قد تتم عملية العودة بحرا انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء لكونه أكبر ميناء بشبه الجزيرة الإيبيرية ولكون غالبية المغاربة العالقين بالمنطقة يمتلكون سيارات مسجلة بالمغرب.

وأضاف السيد القنصل العام أنه من الممكن أن تكون العودة عبر رحلتين على متن السفن احتراما للأمن الصحي والتباعد الاجتماعي وتفادي انتشار الوباء.

 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram