منظمة الليبرالية الدولية ترحب بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي وتدين الدعوات العدوانية للانفصاليين بالمنطقة

أنت هنا
  1. الرئيسية
منظمة الليبرالية الدولية ترحب بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي وتدين الدعوات العدوانية للانفصاليين بالمنطقة
لندن- بعد التطورات الأخيرة في المنطقة العازلة للكركرات، رحب مكتب الليبرالية الدولية بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، مدينا في نفس الوقت "دعوات العنف الصادرة عن "البوليساريو" واختيارها المخاطرة بالصراع مع المملكة المغربية".

كما أدان مكتب الليبرالية الدولية في بيان، الثلاثاء 17 نونبر، "انتهاك "البوليساريو" لاتفاقيات وقف إطلاق النار، مما يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وعملا من أعمال العصابات بالمنطقة الحدودية".

واعتبرت المنظمة الليبرالية أنه "بالنظر للأهمية الاستراتيجية لاستقرار وأمن وازدهار المنطقة المغاربية والساحل، فإن إعاقة حركة الأشخاص والبضائع عبر الحدود المغربية-الموريتانية يضر بالتنمية الاقتصادية ويضعف الجهود الرامية إلى تحسين معايير حقوق الإنسان".

ودعت إلى احترام "قرار الأمم المتحدة رقم 2414، الصادر في 2018، والذي حثت فيه الأمم المتحدة الانفصاليين على الانسحاب الفوري من منطقة الكركرات العازلة".

وفي نفس السياق، أكد نائب رئيس الليبرالية الدولية، هانز فان بالين، أن على "البوليساريو"  احترام اتفاق وقف إطلاق النار. مضيفا، "يجب أن ندعم مبادرات السلام المغربية، هذا أمر حيوي للسلام في المنطقة بمفهوم أوسع، بما في ذلك في أوروبا".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram