المواطنون العالقون بالخارج. السيدة نزهة ريكي تستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمملكة المغربية بليل منذ بداية الأزمة.

أنت هنا
  1. الرئيسية
المواطنون العالقون بالخارج. استعرضت السيدة نزهة ريكي التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمملكة المغربية بليل منذ بداية الأزمة.
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) – صرحت السيدة نزهة ريكي أن عملية العودة إلى أرض الوطن يجب أن تتم في أحسن الظروف من أجل ضمان نجاحها، حماية لصحة المواطنين العالقين وذويهم وحفاظا على الأمن الصحي في المغرب.

وأكدت القنصل العام في تصريح للقناة الثانية "دوزيم" أن الوزارة على استعداد للشروع في عملية العودة إلى الوطن بمجرد إعطاء الضوء الأخضر على المستوى الوطني بالتشاور مع جميع الإدارات المعنية، بما في ذلك وزارة الصحة التي تتابع عن كثب تطور الحالة الوبائية بالمغرب.

وفيما يخص التدابير المتخذة لمساعدة المواطنين العالقين بالدائرة القنصلية لمدينة ليل، قالت السيدة ريكي أن القنصلية العامة سارعت  بإنشاء خلية للتبع واليقظة بتشاور مع السفارة المغربية بباريس وفي اتصال دائم مع وزارة الخارجية.

وأوضحت أن الأشخاص الذين لا يتوفرون على سكن قد استفادوا من مساعدات لإيوائهم. كما قامت القنصلية أيضا بتحمل تكاليف الفحوص الطبية وشراء الأدوية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، فضلا عن اقتناء الضروريات الأساسية.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram