السيد ناصر بوريطة يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

أنت هنا
  1. الرئيسية
photo
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 13 يناير 2023 بالرباط، وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي يتكون من سبعة أعضاء يمثلون الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

شكلت هذه المباحثات مناسبة للوفد الأمريكي لتسليط الضوء على الريادة الإقليمية المتواصلة للمملكة في شمال إفريقيا وعبر القارة الإفريقية، من أجل السلام، بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثات الوفد الأمريكي مع السيد ناصر بوريطة، قال السيناتور الجمهوري عن ولاية أوكلاهوما، السيد جيمس لانكفورد، إن "اهتمامنا في الأيام القادمة هو مواصلة العمل من أجل السلام في هذه المنطقة، اعتبارا لريادة المغرب المتواصلة في شمال إفريقيا وعبر القارة الإفريقية برمتها".

ورحب السيد لانكفورد بالصداقة التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والتي تعود لأزيد من قرنين، مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز هذه الروابط خلال السنوات القادمة.

وفي السياق ذاته، أشار السيناتور إلى أن زيارة الوفد الأمريكي ستتيح له الاطلاع على نحو أفضل واللقاء بمسؤولين مغاربة، من أجل تعزيز صداقة "على المدى الطويل".

وأكدت السيناتورة الديمقراطية عن ولاية نيفادا، السيدة جاكي روزين، من جهتها، أن الهدف من هذه الزيارة هو بحث السبل الكفيلة بتعزيز السلام والازدهار في المنطقة بمساعدة المغرب، معربة عن عزم الولايات المتحدة على تعميق وتوطيد الشراكة مع المملكة.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon