السيد ناصر بوريطة يستقبل النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الإثنين 17 أبريل 2023 بالرباط، النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية زامبيا، السيدة مالونغو شيسانغانو، التي تقوم بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد برلماني هام.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع السيد ناصر بوريطة، أعربت النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية زامبيا عن رغبة بلادها في تعزيز وتطوير العلاقات بين الرباط ولوساكا وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، أكد النائب البرلماني الزامبي وعضو الوفد الذي يزور المغرب، السيد مولامبو هاماكوني هييمبي، أن هذه المحادثات تعكس مراحل جديدة من التعاون بين البلدين، معتبرا إياها سبيلا أمام مواطني جمهورية زامبيا للاطلاع أكثر على ثقافة المملكة، والتمكن من التفاعل بحرية أكبر في شمال إفريقيا.

وأضاف السيد مولامبو هاماكوني هييمبي أنه بإمكان الرباط ولوساكا مواصلة العمل سويا في العديد من المجالات، ولاسيما في المجال الصناعي.

وقال البرلماني الزامبي، من جهة ثانية، إن الوفد الزامبي أجرى محادثات رفيعة المستوى مع رئيس مجلس النواب، وكذا مع رئيس مجلس المستشارين.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon