السيد ناصر بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الصربي

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، اتصالا هاتفياً مع النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية بصربيا، السيد إيفيتسا داتشيتش.

وبهذه المناسبة، جدد السيد داتشيتش دعم صربيا للوحدة الترابية للمغرب، وكذا موقفها المبدئي المناهض للانفصالية.


كما جدد السيد داتشيتش، أيضا، تأكيده على دعم صربيا للجهود المبذولة من طرف الأمم المتحدة قصد التوصل إلى حل سياسي واقعي وبراغماتي ومستدام لقضية الصحراء، بروح من الواقعية والتوافق، وفي ظل الاحترام الكامل لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأعرب السيد داتشيتش عن امتنانه للمغرب على دعمه المستمر والراسخ للحفاظ على السيادة والوحدة الترابية لصربيا، وفقا للقانون الدولي.

كما أكد السيد داتشيتش على العلاقات القائمة منذ فترة طويلة والودية تقليديا بين البلدين، فضلا عن رغبة جمهورية صربيا في مواصلة تطوير التعاون الشامل مع المغرب، بما في ذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى.

وفي هذا الصدد، جدد السيد داتشيتش دعوته الموجهة لنظيره السيد ناصر بوريطة من أجل زيارة صربيا.

وفي السياق ذاته، أشار الوزير الصربي إلى أن البلدين احتفلا السنة الماضية بالذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، معتبرا إياها "لحظة مثالية لشعبي صربيا والمغرب من أجل التعرف على بعضهما البعض"، وذلك عبر العديد من الفعاليات الفنية والثقافية التي جرى تنظيمها على مدار العام.

كما أكد السيد داتشيتش على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين، حتى تواكب المستوى الممتاز لعلاقاتنا السياسية. 

وتجدر الإشارة إلى أن سفير صاحب الجلالة لدى جمهورية صربيا، السيد محمد أمين بلحاج، قد قام بتسليم السيد داتشيتش رسالة تهنئة من السيد بوريطة بمناسبة انتخاب جمهورية صربيا لاستضافة المعرض المتخصص "إكسبو 2027".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon