السيد ناصر بوريطة يجدد دعم المملكة للاتحاد من أجل المتوسط

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد ناصر بوريطة يجدد دعم المملكة للاتحاد من أجل المتوسط
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم، مباحثات مع الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، السيد ناصر كامل.

وجدد السيد الوزير، بهذه المناسبة، دعم المملكة للاتحاد من أجل المتوسط، مذكرا بأن المغرب يشارك في مجموع أنشطة الاتحاد ويستضيف ما يقرب من نصف البرامج التي يشرف عليها، وذلك فضلا عن الجامعة الأورومتوسطية.

وقال السيد بوريطة إن هذا الاجتماع كان فرصة لبحث آفاق تطور الاتحاد من أجل المتوسط في السياق الذي فرضته جائحة كوفيد-19، خاصة وأن هناك حاجة ماسة، أكثر من أي وقت مضى، إلى إطار تنسيقي لبلدان البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف السيد بوريطة "سنحتفل قريبا بمرور 25 سنة على مسلسل برشلونة، وهي فرصة للتأكيد على الآفاق الجديدة للاتحاد من أجل المتوسط والتي يمكن أن تشكل بداية جديدة للمنظمة من خلال الاستفادة من فرص ما بعد كوفيد-19".

وتابع أن حوار 5+5، الذي سيعقد في تونس في متم أكتوبر الجاري، سيكون "مهما" لبلدان الضفتين من أجل تنسيق مواقفها وتحديد أولوياتها، لا سيما عشية إطلاق أفكار جديدة بشأن سياسة الجوار للاتحاد الأوروبي.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram