السيد أيزنهاور ندوا مكاكا:" مالاوي تدعم حلا في إطار السيادة المغربية"

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Eisenhower Nduwa Mkaka: "Le Malawi soutient une solution dans le cadre de la souveraineté marocaine"
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية)- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لملاوي، أيزنهاور ندوا مكاكا، اليوم السبت بالرباط، أن مالاوي تدعم حلا في إطار السيادة المغربية للنزاع حول الصحراء.

وقال السيد أيزنهاور ندوا مكاكا إن مالاوي لم تعد لها أية علاقة مع الجمهورية الصحراوية المزعومة منذ ماي 2017.

من جهة أخرى، أكد السيد ندوا مكاكا أن بلاده تؤمن بالحوار لتسوية المشاكل، مضيفا تأكيده أن مالاوي ستواصل دعم المغرب في المحافل الدولية والإقليمية.

من جانبه، قال السيد بوريطة إن هذه الزيارة كانت مناسبة له للإشادة بالموقف البناء لمالاوي بشأن قضية الصحراء المغربية، والإعراب عن شكره لهذا البلد على الدعم الذي يقدمه للمغرب داخل الاتحاد الإفريقي، حول هذا الموضوع.

وقد توجت المباحثات بين السيد بوريطة ووزير الشؤون الخارجية لمالاوي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، بالتوقيع على أربع مذكرات تفاهم.

وتتعلق المذكرة الأولى بمجال الزراعة والأمن الغذائي، والثانية بالتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، فيما تهم المذكرة الثالثة التعاون في مجال العقار والإسكان والتنمية الحضرية، والرابعة بالتعاون في مجال المياه والصرف الصحي.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram