الدورة الـ37 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: السيد الجزولي يسلط الضوء أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي على توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتعزيز التضامن في إفريقيا.

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد الجزولي
مثل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد محسن الجزولي، المغرب خلال الدورة الـ37 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، التي عقدت اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وأشار السيد الوزير المنتدب، في مداخلته خلال النقاش حول موضوع وباء كوفيد-19 في إفريقيا، إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد أعطى تعليماته السامية، في يونيو الماضي، لإرسال مساعدات طبية إلى أكثر من 20 دولة إفريقية، وذلك تأكيدا على التزامه الدائم تجاه إفريقيا.

وأكد السيد الجزولي أن "البلدان الإفريقية يجب أن تعمل على إيجاد التقارب بين اقتصاداتها وتطوير أوجه التكامل" لأنه "بعد مرحلة الطوارئ سيأتي وقت الإنعاش."

كما أشار إلى أن منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية هي مشروع رائد، مدر للنمو المشترك والتنمية المشتركة الشاملة. وفي هذا السياق، أكد الوزير المنتدب أنه "على الاتحاد الإفريقي أن يضطلع بدور المحفز من أجل تعزيز التضامن بين البلدان الإفريقية".

وأكد السيد الجزولي أيضا على أهمية المكون الرقمي والتكنولوجي لمستقبل الاقتصادات الإفريقية.

وخلص الوزير المنتدب إلى القول إن الوباء يتطلب المزيد من التفكير وتوحيد الجهود حول القيم المشتركة للتضامن والمشاركة من أجل تحقيق تطلعات "إفريقيا التي نريدها".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram