واشنطن تعلن بدء عملية فتح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة

أنت هنا
  1. الرئيسية
Washington annonce le début du processus d’ouverture d’un consulat des Etats-Unis à Dakhla
أعلن كاتب الدولة الأمريكي مايك بومبيو بدء عملية فتح قنصلية أمريكية بالداخلة ، مع التدشين " الفوري" لمكتب ذي حضور افتراضي.

وأوضح السيد بومبيو، في بلاغ، أنه "طبقا لإعلان الرئيس ترامب بشأن الإعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء ، فإن كتابة الدولة تعلن أنها شرعت في عملية إحداث قنصلية أمريكية في المنطقة ".

وأكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية "أننا ندشن مكتبا ذا حضور افتراضي بأثر فوري"، موضحا أن هذا المكتب، الذي ستتمحور مهامه حول النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ستعقبه قريبا قنصلية تقوم بكامل مهامها.

وأبرز أن هذا المكتب الذي سيكون بحضور افتراضي سيتم تدبيره من طرف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

وأكد السيد بومبيو من جهة أخرى، أن الولايات المتحدة تترقب باهتمام هذا الالتزام القوي، وستواصل دعم المفاوضات السياسية من أجل حل المشاكل القائمة بين المغرب و"البوليساريو" في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي.

يشار إلى أن الإعلان عن قرار فتح قنصلية أمريكية بالداخلة تم يوم 10 دجنبر الجاري، عقب اتصال هاتفي بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن بهذه المناسبة، القرار التاريخي للولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمملكة على صحرائها.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram