السيد ناصر بوريطة يتباحث ببانجول مع الوزير الثاني للشؤون الخارجية الثاني لبروناي

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
على هامش انعقاد اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون التحضيري للدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي، تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الخميس 02 ماي 2024 في بانجول، مع الوزير الثاني للشؤون الخارجية في بروناي دار السلام، السيد داتو أيروان بن بهين يوسف.

وخلال هذا اللقاء بحث الطرفان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتندرج هذه المباحثات في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعد سلطنة بروناي عضوا في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي تضم 10 دول، فيما حصل المغرب، خلال الاجتماع الذي انعقد يوم رابع شتنبر 2023 بجاكارتا، على وضع "شريك في الحوار القطاعي" على مستوى هذه الرابطة، ليصبح بذلك أول بلد من شمال إفريقيا يحصل على هذا الوضع، مما يكرس الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في ما يتعلق بتنويع الشركاء، ويعزز موقع المملكة كمخاطب مفضل لهذا التجمع الجيو سياسي والاقتصادي ذي الأهمية البالغة.

وبهذا الوضع، التحقت المملكة بكل من سويسرا، والنرويج، وتركيا، وباكستان، والبرازيل، والإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا.

وكان السيد بوريطة عقد في وقت سابق أمس سلسلة من اللقاءات مع العديد من نظرائه المشاركين في مؤتمر القمة الإسلامي، التي تنطلق غدا السبت بالعاصمة الغامبية، بحضور قادة دول وحكومات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتباحث الوزير، في هذا الصدد، مع وزراء خارجية كل من اليمن، والنيجر، والغابون، وغامبيا، والسينغال وموريتانيا، تمحورت حول تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon