السيد بوريطة يستقبل وزير شؤون خارجية زامبيا حاملا رسالة خطية من رئيس بلاده إلى جلالة الملك

أنت هنا
  1. الرئيسية
MM
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 30 ماي 2023 بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة زامبيا، السيد ستانلي كاسونغو كاكوبو، حاملا رسالة خطية من رئيس جمهورية زامبيا، هاكيندي هيشيليما، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وخلال ندوة صحفية عقب مباحثاتهما، قال السيد بوريطة إن الرسالة التي وجهها الرئيس الزامبي إلى جلالة الملك "تؤكد متانة العلاقات الثنائية وإرادة تعزيزها بشكل أكبر".

وأضاف أن العلاقة بين الرباط ولوساكا تقوم على "الاحترام المتبادل والتضامن والصداقة الخالصة"، مشيرا إلى أن البلدين يعملان سويا، بتوجيهات سامية من جلالة الملك والرئيس هيشيليما، على إقامة شراكة اقتصادية متينة.

من جانبه، قال السيد كاكوبو إنه "يحمل رسالة من رئيس جمهورية زامبيا، هاكيندي هيشيليما، إلى العناية السامية لجلالة الملك".

وأكد السيد كاكوبو، في هذا الصدد، أنه اتفق مع نظيره المغربي على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

كما رحب الوزير الزامبي بجودة العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، مذكرا بأن زامبيا تعد إحدى دول الجنوب الإفريقي التي لها قنصلية عامة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، مبرزا أن هذا الأمر يعد مؤشرا واضحا على دعم زامبيا لمغربية الصحراء.
 

 

 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon