مملكة البحرين تفتتح قنصلية عامة لها بالعيون

أنت هنا
  1. الرئيسية
Bahrein Maroc
افتتح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره البحريني، السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني، يوم الاثنين 14 دجنبر الجاري، قنصلية عامة لها بمدينة بالعيون.

وبهذا يصل عدد القنصليات العامة في الأقاليم الجنوبية حتى الآن إلى 18، 10 بالعيون و8 بالداخلة.

وفي ختام حفل الافتتاح، عقد الوزيران لقاء صحفياً مشتركاً أكد خلاله السيد بوريطة أن "هذا الافتتاح حدث مهم، لكنه ليس مفاجئاً لأنه يجسد موقف مملكة البحرين الثابت التي تقف دائمًا إلى جانب المغرب ".


وذكّر الوزير بأن افتتاح قنصلية البحرين في العيون يأتي بعد أيام فقط من صدور مرسوم رئاسي أمريكي يعترف بمغربية الصحراء، فيما يعتبر "قرار تاريخيا".


هذا الافتتاح، كما أكد الوزير، يأتي "نتيجة للمقابلة الهاتفية بين جلالة الملك محمد السادس وشقيقه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التي رحب خلالها عاهل البحرين بالقرارات التي أمر بها جلالة الملك في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية ".


من جهته رحب الوزير البحريني بـ "هذه الخطوة التاريخية في العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تؤكد دعم البحرين الكامل وتضامنها مع المغرب في حقوقه التاريخية والمشروعة على صحرائه".


وأكد من جديد أن بلاده "كانت وستظل دائما إلى جانب المغرب" في الدفاع عن وحدته وسيادته على كامل أراضيه.

وأشار السيد الزياني إلى أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد رحب باعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الكاملة للمغرب على كامل صحرائه وافتتاح قنصلية عامة للبحرين بالعيون.


وذكر وزير الخارجية البحريني بموقف البحرين والمغرب الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأكد على "دعم البلدين للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف" وذلك بالأخذ بعين الاعتبار إطار القانون الدولي والمبادرة العربية للسلام وحل الدولتين.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon