جمهورية هايتي تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة

أنت هنا
  1. الرئيسية
Haïti Maroc
افتتح السيد ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بمعية سفير هايتي بكندا، السيد ويبير آرثوس، اليوم الإثنين 14 دجنبر2020، القنصلية العامة لهايتي بالداخلة.

وأكد السيد ناصر بوريطة في تصريح صحفي، أن هذا الافتتاح الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي وزير خارجية هايتي السيد كلود جوزيف، يعتبر ثامن افتتاح لتمثيلية دبلوماسية بمدينة الداخلة.

وأشار السيد الوزير إلى أن "الداخلة أصبحت مركزًا دبلوماسيًا مهمًا نظرا لموقعها ودورها كمنصة نحو إفريقيا مما يفتح آفاقًا أوسع للتنمية بالمنطقة". 

كما أضاف أن دينامية فتح القنصليات بالأقاليم الجنوبية "تأتي في إطار النهج الذي خطط له صاحب الجلالة الملك محمد السادس فيما يخص تأكيد مغربية الصحراء".

ومن جهته، أكد السيد ويبير آرثوس عن رغبة هايتي "في تقارب الشعبين و نسج علاقات بين الجماعات المحلية للبلدين، خاصة  مع الجماعة المحلية للداخلة التي تعرف نشاطا كبيرا".

كما أعرب بهذه المناسبة عن عزم حكومته على الدفاع عن وحدة المغرب الترابية،مؤكدا انه الموقف الذي ستدافع عنه هايتي داخل المنظمات الدولية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram