السيد ناصر بوريطة يستقبل نظيرته من جمهورية الساوتومي

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد ناصر بوريطة يستقبل نظيرته من جمهورية الساوتومي
الرباط- استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم 20 نونبر2020، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والجاليات بالجمهورية الديمقراطية لساوتومي وبرينسيبي، السيدة إيديت تين جوا.

تناول هذا الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك حيث تم التأكيد على الإرادة القوية لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وفي نفس السياق، عبرت السيدة تين جوا من جديد عن موقف بلدها الثابت في دعم قضية الصحراء المغربية والوحدة الترابية للمملكة، وهو التزام ترسخ بافتتاح قنصلية عامة لجمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية بمدينة العيون مطلع هذه السنة.

وبهذه المناسبة، أدانت وزيرة ساوتومي الحصار الذي فرضته "البوليساريو" في الكركرات منذ 21 أكتوبر الفارط، في خرق تام لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي الذي يدعم هذه العملية السياسية.

كما أعربت السيدة تين جوا عن تأييدها للإجراءات السلمية التي اتخذتها السلطات المغربية لاستعادة حرية حركة تنقل البضائع والأفراد بين المغرب وموريتانيا.

وفي ختام هذه المحادثات، وقع الوزيران خارطة طريق ستعطي زخما جديدا للتعاون الثنائي في عدة قطاعات من بينها التعليم والتكوين، والتعاون التقني، والنشاط الاقتصادي والاستثمارات.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram