السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit la Présidente du Sénat mexicain
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 10 يونيو 2022 بالرباط، رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي، السيدة أولغا سانشيز كورديرو.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها الثنائية مع السيد ناصر بوريطة، قالت السيدة كورديرو، إن "المغرب يمثل بالنسبة لنا بوابة لولوج القارة الإفريقية، كما تمثل المكسيك أيضا بالنسبة للمملكة المغربية بوابة ليس فقط لأمريكا الشمالية ولكن أيضا لأمريكا اللاتينية". كما أشارت السيدة كورديرو، التي كانت مرفوقة برئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي، السيد هيكتور فاسكونسيلوس، إلى أن مباحثاتها مع السيد بوريطة كانت فرصة لمناقشة جدول الأعمال الثنائي، مشيرة إلى أن البلدين يلعبان دورا رئيسيا في المحفل الأممي.

ومن جهته، أكد السيد فاسكونسيلوس أن المباحثات مع السيد بوريطة شكلت مناسبة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية.

وقال، في هذا الإطار، "نرحب بالحوار العميق للغاية الذي أجريناه مع السيد بوريطة. لقد ناقشنا مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

وتقوم رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي بزيارة للمغرب في الفترة من 9 إلى 12 يونيو الجاري بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon