السيد ناصر بوريطة يتباحث مع وزيري خارجية تشاد وليبيا

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد ناصر بوريطة يتباحث مع وزيري خارجية تشاد وليبيا
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج، السيد شريف محمد زين، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، السيدة نجلاء المنقوش، على هامش الدورة العادية الـ21 للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء (س-ص).

وفي هذا الإطار، أكدت السيدة المنقوش، في تصريح صحفي عقب هذه المباحثات، أن "المغرب كان دائما دولة داعمة للانتقال الديمقراطي والتبادل السلمي في ليبيا".

وعلاقة بالانتخابات الليبية، أشارت الوزيرة إلى أن المسار المتعلق بهذه الاستحقاقات هو في طور الإنجاز، في وقت تبذل فيه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا جهودها لإرساء قاعدة دستورية لتنطلق على أساسها الانتخابات.

وبعد الإشادة بأهمية اتفاق الصخيرات في هذه العملية، أشارت السيدة المنقوش إلى أنه من المتوقع إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي و"أننا نعمل جميعا للوصول إلى تنظيم انتخابات نزيهة".

وتعرف الدورة العادية الـ21 للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء، التي تنعقد بعد قرار اتخذته القمة الاستثنائية التي عقدت بتاريخ 13 أبريل 2019 في انجامينا، مشاركة وزراء شؤون خارجية الدول الأعضاء بهدف تدارس مختلف الإشكالات الرامية إلى إعادة الدينامية إلى هذا التجمع الإقليمي.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon