السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيرته من جمهورية إفريقيا الوسطى

أنت هنا
  1. الرئيسية
RCA
تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الأربعاء 11 ماي بمراكش، مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش.

وقالت السيدة بايبو تيمون، خلال ندوة صحفية مشتركة مع السيد ناصر بوريطة، إن "جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم السيادة الترابية للمغرب ووحدته الوطنية، وتشيد بجهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي، عملي ومستدام لهذا النزاع الإقليمي، في إطار الأمم المتحدة".

وأكدت السيدة بايبو تيمون أن جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم مبادرة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية "باعتباره الحل الوحيد والأوحد في إطار وحدتها الترابية".

وأشارت الوزيرة، بالمناسبة، إلى أن محادثاتها مع السيد بوريطة، شكلت فرصة للتنويه بتميز العلاقات الثنائية، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن الوقوف على الوضع السياسي والأمني بجمهورية إفريقيا الوسطى.
 
وعلاقة بمجال مكافحة الإرهاب، أكدت وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى على أهمية انخراط جميع الأطراف في جهود تجفيف منابع الإرهاب في القارة الإفريقية، مشيدة في هذا السياق بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال مكافحة كافة أشكال الإرهاب، وبرؤية جلالته للنهوض بالتنمية في بلدان القارة.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon