السيد تي كونزي: المملكة المغربية، "رائد" في مجال إدارة الهجرة

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Tèi Konzi: Le Royaume du Maroc, un “champion” dans le domaine de la gestion de la migration
مراكش، (وزارة الشؤون الخارجية) - المفوض المسؤول عن الجمارك والتجارة وحرية الحركة في المجموعة الاقتصادية لغرب افربقيا، السيد تيي كونزي: المغرب "رائد" في إدارة القضايا المتعلقة بالهجرة، في تصريح ل Diplomatie.ma، على هامش المؤتمر الوزاري الثامن لحوار 5+5 حول الهجرة والتنمية.

عبر السيد كونزي عن ارتياحه للمشاركة في هذا المؤتمر، مشيرا إلى أنه ".. ومرة أخرى، ابانت المملكة المغربية على مهنيتها وقدرتها على جعل مشكلة الهجرة مشكلة للتنمية" 

"لقد تشرفت مفوضية السيدياو بدعوتها لحضور هذا المؤتمر، الذي كان بمثابة فرصة للاطلاع والتعرف على المشاريع والبرامج والأنشطة التي تضطلع بها مجموعة 5 + 5 بخصوص هذا الموضوع المهم وهو إدارة ظاهرة الهجرة ".

لفت السيد تي كونزي الى ان «واحدة من الركائز الهامة في سياسة الهجرة هي مسألة إدارة البيانات "مشيرا إلى ان هذه العملية تسمح بجمع معلومات مهمة وصياغة مخططات العمل.

كما عبر بهذه المناسبة، عن تقديره الكبير لتقاطع وجهات النظر فيما يخص ملف عودة المهاجرين واعادة ادماجهم، واعتبار الهجرة ظاهرة للتنمية وليس عائقا أو عقبة ".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon