السيد بوريطة يتباحث مع نظيره البنيني

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد بوريطة يتباحث مع نظيره البنيني
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الأربعاء 30 مارس 2022 بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون البنيني، أوريليان أغبينونيسي.

وقال السيد أغبينونيسي، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن هذا اللقاء شكل فرصة لاستعراض مختلف القضايا المرتبطة بالتعاون بين البلدين، مبرزا المشاعر الودية الخاصة التي يكنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لبنين، والعلاقات المتميزة التي تربط جلالة الملك بشقيقه الرئيس، السيد باتريس تالون.

وفي هذا الصدد، أشاد الوزير البنيني بالعلاقات الثنائية الممتازة، مؤكدا أن المغرب وبنين يواجهان تحديات ذات طابع اقتصادي وأمني.

وأكد أن الجانبين استعرضا كذلك الإجراءات التي من الممكن اتخاذها معا من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون، مشيرا إلى أنه تقاسم مع السيد بوريطة أوجه التقدم الذي تحققه بنين في مختلف المجالات.

وأعرب السيد أغبينونيسي عن شكره للمغرب على "الدعم متعدد الأوجه الذي تلقيناه لاسيما إبان جائحة كوفيد-19، وكذا كل التسهيلات المقدمة لشبابنا الذين يأتون لمتابعة دراستهم بالمغرب".

 

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon