افتتاح القنصلية العامة لجمهورية مالاوي بالعيون

أنت هنا
  1. الرئيسية
CG
افتتحت جمهورية مالاوي، الخميس 29 يوليوز 2021، قنصلية عامة بالعيون، والتي تعد التمثيل الدبلوماسي الـ12 في عاصمة الصحراء المغربية و18 لدولة إفريقية، بالإضافة إلى 10 قنصليات عامة بمدينة الداخلة.

وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالاوي، السيد أيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا.

و رحب الوزيران خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح القنصلية العامة لمالاوي بالعيون، بهذه الإضافة الجديدة إلى المراكز القنصلية التي تم افتتاحها في الأقاليم الجنوبية بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وأوضح السيد بوريطة أن هذه الرؤية الملكية توفر الإطار المناسب لتنفيذ إستراتيجية المغرب الإفريقية، القائمة على انفتاح المملكة على كافة مناطق القارة الإفريقية والرغبة في جعل الأقاليم الجنوبية صلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي.

وأشار السيد بوريطة إلى أن ثلث القنصليات التي تم افتتاحها حتى الآن في العيون والداخلة تنتمي إلى دول إفريقية تمثل جميع مناطق إفريقيا، فبالإضافة إلى مالاوي، فإن أربع دول من الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي (سادك) لديها الآن تمثيليات دبلوماسية في الصحراء المغربية: جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وإسواتيني وجزر القمر.   

ورحب الوزير المالاوي بافتتاح القنصلية في العيون، وهو ما سيفتح عهدا جديدا قائماً على تعزيز العلاقات المغربية-المالاوية وتنمية التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب السيد مكاكا عن رغبة مالاوي في الاستفادة من جميع الفرص التي تتيحها جهة العيون، والتي ستشكل قطباً اقتصادياً للمنطقة والذي سيساهم بشكل إيجابي في تنمية وازدهار القارة الإفريقية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram