تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
    تمثيلات المغرب في الخارج:  
    

تتوفر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون على العديد من التمثيليات في الخارج؛ ويتعلق الأمر بالبعثات الدبلوماسية (السفارات والبعثات الدائمة) والقنصليات العامة.

تتجلى مهمة السفارات، التي يبلغ عددها 84 في جميع أنحاء العالم، في تنمية العلاقات المغربية على المستوى الدبلوماسي والسياسي والحفاظ عليها وكذا تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي مع دول الاعتماد.

وتسهر القنصليات العامة، التي يبلغ عددها 53 قنصلية عامة و نيابة قنصلية واحدة، على حماية مصالح المغرب والمغاربة المقيمين في الخارج، وتوفير الخدمات القنصلية للجالية المغربية، كبطاقة التعريف الوطنية الالكترونية، والتسجيل بالحالة المدنية، وإنجاز العقود العدلية، وكذا تأشيرات السفر ومختلف الوثائق للأشخاص الراغبين في زيارة المغرب. كما تعمل القنصليات العامة، في إطار دوائرها القنصلية المعنية، على توطيد وإنعاش العلاقات الاقتصادية والتجارية للمملكة.

أما البعثات الدائمة، فتمثل المغرب لدى المنظمات الدولية؛ وهي البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، و البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، و البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى اليونسكو في باريس والبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

للمزيد من المعلومات حول التمثيليات المغربية في الخارج، المرجو مراجعة القائمة في أعلى الصفحة.