تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
    العالم العربي
السيد بوريطة يتباحث مع نظيره التونسي بتونس العاصمة
تونس العاصمة 29.05.2018
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 29 ماي بتونس العاصمة، مباحثات مع نظيره التونسي، السيد خميس الجهيناوي، أعلن خلالها مساندة المغرب لترشح تونس لعضوية مجلس الأمن الدولي وأكد على ضرورة تطوير وتفعيل آليات العلاقة القوية القائمة بين البلدين.

كما أشار السيد بوريطة إلى أن العلاقات الاقتصادية كانت محل نقاش خلال المباحثات، حيث تبين وجود أرضية وأن ما يجب هو خلق الآليات وتفعيلها بما في ذلك آلية اتفاقية أكادير التي وقعت في 2002 في المغرب، والتي لم تُستغل كل القدرات التي تمنحها والرامية إلى إقامة منطقة للتبادل الحر بين أربع دول انضمت إليها فيما بعد دولتان.

من جهته، أشار وزير الشؤون الخارجية التونسي إلى أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية في مختلف جوانبها، خاصة في ما يتعلق بضرورة تعزيز التشاور بين وزارتي الخارجية لتناول مختلف القضايا التي تهم البلدين على المستوى الإفريقي والمتوسطي والفضاءات الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على العمل سويا لإنجاز بعض المواعيد الهامة خاصة الدورة العشرين للجنة الكبرى المغربية التونسية وتنظيم الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي التونسي المغربي في مطلع 2019.