تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
    العالم العربي
اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة حول فلسطين
القاهرة 17.05.2018
أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة منية بوستة، يوم الخميس 17 ماي بالقاهرة، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة، على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للمغاربة ملكا وحكومة وشعبا. 


وأوضحت السيدة بوستة في كلمة لها بهذه المناسبة أن القضية الفلسطينية تشكل عنوانا بارزا للعمل السياسي والدبلوماسي والإنساني الميداني الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وذكرت كاتبة الدولة أن جلالة الملك وجه رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر فيها جلالته عن تضامن المملكة المغربية المطلق مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها الاستقلال والحرية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويبحث مجلس جامعة الدول العربية، خلال اجتماعه الطارئ اليوم تداعيات الوضع بالقدس والتصعيد الاسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية.

ويهدف الاجتماع إلى صياغة رد موحد لمواجهة التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين بعد مقتل عشرات المتظاهرين وجرح أكثر من 2000 في ذكرى النكبة، التي تزامنت مع احتجاجات على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

كما يتوخى هذا اللقاء، الذي يأتي بناء على طلب المملكة العربية السعودية التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليا، بحث سبل التحرك المقبلة لمواجهة العداون الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني والخطوات القادمة لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.