تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
    العالم العربي
بيان: المملكة المغربية تعتبر حكومة الوفاق الوطني الليبي المخاطب الرسمي والوحيد
الرباط 18.12.2015
على اثر توقيع الأطراف الليبية على الاتفاق السياسي الليبي بمدينة الصخيرات يوم 17 دجنبر 2015، استقبل السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

خلال هذا اللقاء أكد السيد الوزير على أن التوقيع على اتفاق الصخيرات يعد خطوة أساسية لوضع ليبيا على سكة الأمن والاستقرار والتنمية، وأن الأولوية الآن هي تنفيذ بنود هذا الاتفاق، وخاصة الإعلان رسميا عن تركيبة حكومة الوفاق الوطني.

وفي هذا الصدد، أخبر السيد الوزير السيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي أن المملكة المغربية تعتبر حكومة الوفاق الوطني المخاطب الرسمي والوحيد.

وستعمل المملكة المغربية، التي واكبت، بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الإخوة الليبيين منذ انطلاق مسار الحوار الوطني الليبي بالصخيرات، على تقديم كل ما في وسعها من دعم سياسي وتقني وعملي، وفق ما تقدره حكومة الوفاق الوطني.
 
وتدعو المملكة المغربية حكومة الوفاق الوطني إلى العمل وفق أولويات واضحة ومنطق تشاركي ومندمج لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية المحدقة بليبيا.

وتهيب بكافة الأطراف الليبية التحلي بروح التوافق الوطني وإعلاء مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها هذا البلد المغاربي الشقيق.

كما تطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم الملموس لحكومة الوفاق الوطني، من أجل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في تحقيق السلم والنماء وبناء المؤسسات وإنجاز المصالحة الوطنية.