تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
    العالم العربي
مباحثات مع الرئيس الفلسطيني ومع الأمين العام للجامعة العربية
القاهرة 09.04.2014
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء 9 ابريل 2014، مباحثات مع الرئيس الفلسطيني، السيد محمود عباس ابو مازن، وأمين عام الجامعة العربية، السيد نبيل العربي، وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الجامعة العربية بالقاهرة بدعوة من رئيس دولة فلسطين على اثر التطورات الأخيرة التي عرفتها المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وابلغ السيد مزوار الرئيس الفلسطيني تحيات جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ودعمه للرئيس الفلسطيني في المفاوضات الجارية، موضحا الموقف الثابت للمغرب لفائدة قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحدود 1967. كما اخبر السيد مزوار الرئيس الفلسطيني بتسليم جلالة الملك كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية جون كيري تقريرا مفصلا حول انتهاكات إسرائيل بالقدس الشريف.

ومن جانبه، شكر الرئيس الفلسطيني صاحب الجلالة، رئيس لجنة القدس، على دعم جلالته اللامشروط للقضية الفلسطينية.

كما تداول الطرفان في التطورات الأخيرة التي عرفتها المفاوضات والتعنت الإسرائيلي في الوفاء بالتزاماته وعلى رأسها الإفراج عن الدفعة الرابعة للأسرى، كما تم الاتفاق على ذلك سلفا،  فضلا على مواصلة إسرائيل سياسة الاستيطان والخروقات والاعتداءات اليومية التي ترتكبها في حق الفلسطينيين.  في هذا السياق، أوضح  السيد ابو مازن أن انضمام فلسطين إلى 15 اتفاقية دولية كان منتظرا في ظل هذا الوضع ويعكس ممارسة الدولة الفلسطينية لسيادتها ووفاءها بالتزاماتها الدولية.

في الإطار ذاته، أجرى السيد مزوار مباحثات ثنائية مع السيد نبيل العربي، أمين عام الجامعة العربية، تناول خلالها الطرفان التطورات الأخيرة التي شهدتها المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية مع التأكيد على شجب الاستفزازات الإسرائيلية التي أدت إلى عرقلة المفاوضات ودعم مواصلتها بآليات ومقاربة جديدة تضع حدا لكل الاستفزازات الإسرائيلية.  

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون مباحثات مع نظيره الليبي، السيد محمد عبد العزيز، تناولت الوضع في ليبيا وفي المنطقة وآخر تطورات المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.