تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
     الدبلوماسية البرلمانية
السيدة بوعيدة تشارك في المناظرة الوطنية لتقديم مساهمة المغرب في جهود مكافحة التغيرات المناخية
الصخيرات 03.06.2015
شاركت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، يوم الثلاثاء 03 يونيو 2015 بالصخيرات، في المناظرة الوطنية لتقديم مساهمة المغرب في جهود مكافحة التغيرات المناخية، التي تم تنظيمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة في مداخلة لها  خلال هذه المناظرة أن المملكة المغربية تشكل نموذجا يحتذى به في مجال حماية البيئة والنهوض بالاستثمار الأخضر، مؤكدة أن المغرب التزم منذ أمد طويل، بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس ، بمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال القيام بالعديد من الإصلاحات الدستورية والمؤسساتية إلى جانب برامج أطلقتها الحكومة.

وسجلت السيدة بوعيدة أن المغرب يتوفر على ما يكفي من المؤهلات للتموقع كفاعل لا محيد عنه في مجال البيئة، والمساهمة بالتالي في إنجاح التعاون الدولي في هذا المجال.

وأبرزت الوزيرة المنتدبة من جهة أخرى، أن الحكومة تضع قضايا البيئة في صلب أولوياتها الدبلوماسية، من خلال تثمين المقاربة التشاركية المعتمدة على الصعيد الوطني من أجل بلورة مساهمات المملكة المغربية لمكافحة التغيرات المناخية في أفق تبني اتفاق عالمي جديد حول المناخ.

ولم يفت السيدة بوعيدة التأكيد على أن هذا التوجه سيساهم في وضع تصور لرؤية مندمجة وطموحة بهدف إنجاح الأهداف المتوخاة في مجال التقليص من انبعاثات الغازات على الصعيد الوطني في أفق 2030 .

كما دعت الوزيرة المنتدبة أيضا إلى تعزيز الجهود بهدف بلورة مشاريع تندرج في إطار يتماشى مع هذه الإشكالية، منوهة بالجهود المتواصلة المبذولة من قبل بلدان القارة الإفريقية، مع التأكيد على أهمية التشاور والتفاهم والتعاون لفائدة التنمية المستدامة .

حضرت أشغال هذه المناظرة العديد من الشخصيات الوطنية والدولية، خاصة الوزراء و السفراء وممثلو المفوضية الأوروبية ومدراء منظمات دولية تعمل في المجال .