تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
     الدبلوماسية البرلمانية
مباحثات مع نائبة رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان البولوني
الرباط 20.05.2015
أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، يوم الأربعاء 20 مايو 2015 بالرباط، مباحثات مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البولونية- المغربية، الذي يقوم بزيارة للمملكة ما بين 19 و 22 مايو 2015، برئاسة نائبة رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان البولوني، السيدة إلزبيتا رادزيسزفسكا.

خلال هذا اللقاء، أكدت السيدة الوزيرة المنتدبة على أهمية التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين في مجال توطيد العلاقات الثنائية، و كذلك الدور المهم الذي تلعبه البرلمانات في السياسة الخارجية. كما أشادت السيدة بوعيدة، في هذا الصدد، بزيارة الوفد البولوني التي تشكل مناسبة لتعزيز الحوار البرلماني بين البلدين.

على المستوى الاقتصادي، أبرزت السيدة بوعيدة أن المبادلات التجارية بين البلدين شهدت تقدما بوتيرة منتظمة، مما جعل من بولونيا أهم شريك تجاري للمغرب ضمن البلدان العشرة الجديدة التي التحقت بالاتحاد الأوربي.


كما سجلت السيدة الوزيرة المنتدبة أن المغرب عزز موقعه كقطب محوري في التجارة والخدمات في إفريقيا، داعية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بالنظر إلى فرص الاستثمار التي يتيحها المغرب.


وفي ما يتعلق بالقضية الوطنية، استعرضت السيدة بوعيدة آخر التطورات بخصوص هذا الملف، مبرزة جهود المملكة الرامية إلى إيجاد حل سياسي واقعي ومتفاوض بشأنه ، يرتكز على المعايير التي حددتها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة