تمثيلات المغرب في الخارج:
  البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المغرب
    السفارات والقنصليات
    المنظمات الدولية والإقليمية
 
     السلم والأمن
مشاركة مغربية في المنتدى الدولي العربي -الأمريكي اللاتيني بكولومبيا
قرطاجنة 07.12.2011
شارك وفد مغربي يرأسه سفير المملكة بجمهورية الدومنيكان، في المنتدى الدولي العربي-الأمريكي اللاتيني حول سبل الدفع بعملية السلام بالشرق الأوسط، الذي انعقد من 30 نونبر الماضي إلى 2 دجنبر الجاري بقرطاجنة الكولومبية.

تكتسي المشاركة المغربية في هذا المنتدى أهمية خاصة على اعتبار أنها مكنت من إبراز صورة المغرب باعتباره "بلد التسامح والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ودوره في التسوية السلمية للنزاعات ، فضلا عن غنى ثقافته العربية الامازيغية الإفريقية والمتوسطية.

وأبرز سفير المملكة، خلال كلمة له بهذه المناسبة، الأهمية التي توليها المملكة للتعاون العلمي والتقني مع دول أمريكا الجنوبية والكاريبي، مذكرا بالاتفاقيات الثنائية التي تم التوقيع عليها في هذا المجال وكذا توفير منح دراسية لفائدة طلبة هذه الدول لمتابعة دراساتهم في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب..

كما ذكر بأن المغرب كان قد التزم خلال القمة الأولى العربية -أمريكا الجنوبية المنعقدة ببرازيلينا العام 2005 بأن تحتضن مدينة طنجة مؤسسة الدراسات والبحوث حول أمريكا الجنوبية.

وتقرر على هامش هذا المنتدى إحداث مركز من أجل تعزيز العلاقات بين البلدان العربية وأمريكا اللاتينية، سيتولى رئاسته ليونال فرنانديز، ويضم بالتساوي الفاعلين في المجتمع المدني من كلا الجانبين.

وأعرب رئيس الدومينكان والمنظمون لهذا المنتدى الدولي عن أملهم في أن يحتضن المغرب الدورة المقبلة للمنتدى.