السيد بوريطة يؤكد بأديس أبابا تفرد الإطار الأممي لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية أخبار سياسية

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Bourita souligne à Addis-Abeba l’exclusivité du cadre onusien pour trouver une solution à la question du Sahara marocain
جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، اليوم الأحد، بأديس أبابا، التأكيد على تفرد الأمم المتحدة كإطار لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية.

وقال السيد بوريطة في تصريح للصحافة عقب الجلسة الافتتاحية للقمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي، إن الموقف واضح منذ البداية، وهو أن قضية الصحراء المغربية توجد بين أيدي الأمم المتحدة، التي تبقى الإطار الوحيد لإيجاد حل لهذا النزاع طبقا للشرعية الدولية.

وذكر الوزير، في هذا الصدد، بأن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فاكي محمد، أكد، خلال الجلسة الافتتاحية لهذه القمة، على تفرد الأمم المتحدة لتسوية قضية الصحراء المغربية.

وكان السيد موسى فاكي قد شدد على أنه، وطبقا للقرار 693 لقمة نواكشوط، ستقدم آلية (الترويكا) التابعة للاتحاد الإفريقي دعما فعالا للمسلسل الذي تشرف عليه الأمم المتحدة، والذي يشكل الإطار الذي اختاره الأطراف طواعية من أجل التوصل إلى حل سياسي مستدام.

يشار إلى أن القرار 693 الذي تم اتخاذه في قمة نواكشوط جدد التأكيد على دعم المسلسل الأممي الجاري من أجل إيجاد حل سياسي مقبول من قبل جميع الأطراف لهذا النزاع الإقليمي.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram