الصحراء المغربية : 18 مدينة إيطالية تدعم مقترح الحكم الذاتي

أنت هنا
  1. الرئيسية
Sahara marocain: 18 villes italiennes apportent leur soutien à l'Initiative d’autonomie
روما - عبرت 18 مدينة إيطالية في منطقة كانافيس(شمال) عن دعمها لمبادرة منح الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

وفي تصريح مشترك، صدر عقب لقاء مؤسساتي عقد مؤخرا في مدينة ريفارولو كانافيس ،أشاد عمداء 18 مدينة إيطالية في كانافيس التابعة لجهة بيمونت (شمال غرب إيطاليا) "بمسلسل الجهوية المتقدمة الذي يقضي بتبني سياسة جديدة وأكثر دينامية في مجال التدبير الترابي " .

وأبرز التصريح المشترك أنه بالفعل، أبدت الجماعات الحضرية الإيطالية التزامها بمواكبة هذ المسلسل "الذي يحتل فيه مقترح منح الحكم الذاتي للصحراء المغربية مكانة مركزية".

 وعبر ممثلو الجماعات الحضرية الإيطالية ال18، يضيف التصريح، عن تقديرهم العالي للتحول الإيجابي الذي يشهده المغرب ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان و التقدم الاقتصادي و النهوض بأوضاع المرأة و الدفاع عن الحوار بين الثقافات.

من جهة أخرى ، اعتبرت الجماعات الثمانية عشر أن تواجد على التراب الإيطالي جالية مغربية تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية على المستويين الإقليمي والمحلي، يمثل نموذجا ل لاندماج و التفاهم.

ويندرج هذ التصريح المشترك بين الجماعات الحضرية في منطقة كانافيس وسفارة المملكة في إيطاليا في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإيطاليا التي تم توقيعها في الرباط في فاتح نونبر 2019 .

وجاء هذ التصريح المشترك عقب لقاء مؤسساتي عقد يوم 25 يناير 2020 في مدينة ريفارولو كانافيس (شمال) من أجل تحديد قطاعات التعاون اللامركزي في المجال الاقتصادي والتدبير المحلي .

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram