وزير الخارجية البرتغالي، السيد أوغستو سانتوس سيلفا، يشيد بالمغرب ودوره "الريادي" في التعامل مع القضايا المتعلقة بالهجرة

أنت هنا
  1. الرئيسية
Le Chef de la diplomatie portugaise M. Augusto Santos Silvafélicite le Maroc pour son “leadership” dans le domaine de la migration
مراكش، (وزارة الشؤون الخارجية) - في تصريح ل Diplomatie.ma ، على هامش المؤتمر الوزاري الثامن لحوار 5+5، حول الهجرة والتنمية، الاثنين 2 مارس 2020: وزير الخارجية البرتغالي ، السيد أوغستو سانتوس سيلفا، يشيد بالمغرب ودوره "الريادي" في التعامل مع القضايا المتعلقة بالهجرة.

"لقد كان المؤتمر الوزاري الثامن لحوار 5 + 5 حول الهجرة والتنمية مثمرًا وأود أن أهنئ المغرب على دوره الريادي في مجال الهجرة" ، يؤكد وزير الخارجية البرتغالي.

كما أشار إلى أن هذا الحوار غير الرسمي بين الدول الأوروبية الخمس في غرب البحر الابيض المتوسط ​​والدول الإفريقية الخمسة ،  حول الهجرة والتنمية "يمثل اليوم موضوعًا رئيسيًا لتعاوننا ، والذي يجب أن يتم في إطار الأمم المتحدة والميثاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة ".

وأضاف أن الهجرة يجب أن تعالج في إطار التعاون بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك على المستوى الثنائي "، مضيفًا أنه قد تمت الموافقة على الإعلان السياسي  والذي وصفه ب "المهم للغاية".

" والأهم من ذلك ، هو خارطة الطريق ، فهي التي تخبرنا كيف يجب علينا تفعيل الإجراءات التي اتفقنا عليها."

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram