وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى تشيد بجهود المغرب التي توجت بتوقيع اتفاقات بوزنيقة

أنت هنا
  1. الرئيسية
وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى تشيد بجهود المغرب التي توجت بتوقيع اتفاقات بوزنيقة
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - أشادت وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو-تيمون، اليوم الخميس بالرباط، بجهود المغرب في الأزمة الليبية، والتي توجت بتوقيع اتفاقات بين المجلس الأعلى للدولة الليبي ومجلس النواب خلال الجولة الثانية من الحوار الليبي-الليبي ببوزنيقة.

وقالت السيدة سيلفي بايبو-تيمون، التي كانت تتحدث خلال لقاء صحفي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، "إن هذا الحوار الليبي، الذي يقوده المغرب، يشهد مرة أخرى على أن المملكة تعد أحد الركائز ليس فقط للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ولكن أيضا لاستقرارها".

واغتنمت رئيسة دبلوماسية إفريقيا الوسطى هذه المناسبة للتنويه ب"الأنشطة المتعددة والمتنوعة لجلالة الملك محمد السادس على المستوى الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي، والتي وضعت المغرب في الطليعة على الساحة الإفريقية والدولية".

ويأتي هذا التصريح في أعقاب توقيع الوزيرين على ثلاث اتفاقيات تعاون تهدف، بشكل أساسي، إلى تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين.

وقد أعربت السيدة سيلفي بايبو-تيمون، بالمناسبة، عن امتنان جمهورية إفريقيا الوسطى، حكومة وشعبا، للاهتمام الدائم الذي يوليه المغرب للوضع ببلادها، مؤكدة أنه على مستوى التعاون الثنائي فإن "المملكة تعد من بين الشركاء المميزين لجمهورية إفريقيا الوسطى".

من جانبه، أكد السيد بوريطة أن هذه الاتفاقيات "تأتي لتعزيز الإطار القانوني لعلاقاتنا"، مشيرا إلى أن "الهدف هو العمل على تفعيل مجموع الاتفاقيات الموقعة أولا في إطار اللجنة المختلطة، واستكمالها بالاتفاقيات الموقعة اليوم".

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram