منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالتفاهمات التي تم التوصل إليها في اختتام الحوار الليبي في بوزنيقة بالمغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
OCI
جدة، (وزارة الشؤون الخارجية) - رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتفاهمات التي تم التوصل اليها في اختتام الحوار الليبي-الليبي الذي استضافته المملكة المغربية في مدينة بوزنيقة بين وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بشأن ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية.

وذكرت المنظمة في بيان اليوم الجمعة أن هذه التفاهمات "تمثل فرصة مهمة للمضي قدما في طريق الحوار من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في ليبيا وفي المنطقة".

وثمنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عاليا جهود المملكة المغربية، والأمم المتحدة والشركاء الدوليين من أجل مساعدة الليبيين على التوصل إلى حل سياسي شامل يستجيب لتطلعات الشعب الليبي.

ودعت الليبيين الى "وضع مصلحة الشعب الليبي في المقام الأول"، مشددة على ضرورة وقف التدخلات العسكرية الأجنبية في هذا البلد.

  كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى دعم فرص التوصل إلى الحل السياسي المنشود في ليبيا.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram