ملك إسبانيا يؤكد على الإمكانيات الهائلة للتعاون مع المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
Le Roi Felipe VI d'Espagne souligne l'"énorme potentiel" de coopération avec le Maroc
أكد العاهل الإسباني الملك فليبي السادس، أمس الأربعاء، في مدريد، على أهمية علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع إسبانيا بالمغرب و"الإمكانيات الهائلة" المتاحة للتعاون الثنائي.

وقال الملك فليبي السادس، في خطاب ألقاه خلال حفل استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بمدريد، ومن ضمنهم كريمة بنيعيش، سفيرة الملك محمد السادس بإسبانيا، "إن زيارتنا الرسمية التي قمنا بها إلى المغرب في شهر فبراير 2019 شكلت اعترافا وشهادة أخرى على الصداقة العريقة التي تجمع بين بلدينا والإمكانيات الهائلة للتعاون الثنائي".

ومن جهة أخرى استعرض العاهل الإسباني الملك فليبي السادس، خلال هذا الحفل، الخطوط العريضة للسياسة الخارجية للحكومة الائتلافية الجديدة التي تستهدف دعم وتعزيز "إسبانيا الحديثة والديموقراطية والمتضامنة من خلال اقتصاد منفتح ومجتمع متسامح" مشيرا إلى أن منطقة المغرب العربي تشكل بحكم قربها والمصالح المشتركة بعدا أساسيا في العمل الدبلوماسي الخارجي لإسبانيا.

وجدد الملك فليبي السادس التأكيد على إرادة إسبانيا ورغبتها في دعم وتعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول في المنطقة المغاربية وتقوية وجودها في الأسواق الآسيوية مشددا على التزام بلاده "لفائدة السلام والأمن الدوليين" واتجاه إفريقيا باعتبارها "قارة المستقبل".

وبخصوص قضايا الهجرة أكد العاهل الإسباني على أهمية وضرورة اعتماد "سياسة أوروبية حقيقية حول الهجرة واللجوء" ترتكز على الحوار والتعاون مع بلدان المنشأ وبلدان عبور المهاجرين وتعمل على دعم وتعزيز "التعاون في مجال التنمية" ومكافحة مافيات تهريب والاتجار في البشر.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon