مكالمة هاتفية بين السيد ناصر بوريطة ونظيره من جمهورية السورينام

أنت هنا
  1. الرئيسية
Appel téléphonique entre M. Nasser Bourita et son homologue du Suriname
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 24 غشت، مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة والتعاون الدولي لجمهورية سورينام، السيد ألبير رمدين، تم عقبها إصدار بلاغ مشترك.
فيما يلي النص الكامل للبلاغ:

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 24 غشت، مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة والتعاون الدولي لجمهورية سورينام، السيد ألبير رمدين.  
وخلال هذه المكالمة، التي تمت بطلب من السيد رمدين، هنأ السيد بوريطة نظيره السورينامي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.
كما أعرب الطرفان عن عميق رضاهما بمستوى العلاقات بين المغرب والسورينام، حيث نوها بالتعاون المثمر الذي مكن من تحقيق مشاريع مشتركة ملموسة.
وأكد الوزيران كذلك عن إرادتهما الراسخة لتعزيز وإثراء وتنويع التعاون الثنائي، كما شددا على التزامهما بدعم القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها السلام والاستقرار والتنمية البشرية.
بالإضافة إلى ذلك، تمحورت المكالمة حول تطور وباء كوفيد-19 وطرق مواجهته من طرف البلدين لاحتواء انتشاره.
وفي هذا السياق، أكد السيد بوريطة أن المغرب على استعداد لتقديم المساعدة الفورية إلى السورينام لمكافحة وباء كوفيد-19.
وبشأن قضية الصحراء المغربية، جدد السيد رمدين بهذه المناسبة موقف جمهورية السورينام الذي عبرت عنه في مارس 2016 المتعلق بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية. كما أعرب السيد رمدين عن دعم بلاده التزام المغرب لصالح حل سياسي وسلمي ومقبول من لدن الأطراف في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية.
كما دعا السيد بوريطة نظيره السورينامي، السيد رمدين، للقيام بزيارة رسمية للمغرب قبل نهاية العام الجاري، وذلك من أجل توقيع خارطة طريق جديدة واستكشاف فرص جديدة لشراكة مستمرة.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram