مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية-المغربية تدعم العملية السلمية للمغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
 مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية-المغربية تدعم العملية السلمية للمغرب
أعربت مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية - المغربية، بمجلس النواب المكسيكي، عن دعمها للعملية السلمية التي نفذتها المملكة المغربية "لتأمين المعبر الحدودي للكركرات، وإعادة إرساء حركة التنقل المدني والتجاري، ومنع عمليات التسلل، بشكل دائم ومستدام، إلى هذه المنطقة".

أكدت المجموعة البرلمانية، التي تترأسها النائبة عن حزب اليسار الحاكم (مورينا)، ماريا ديل كارمن باوتيستا بيلايز، أنها "تتابع باهتمام كبير تطور الوضع في منطقة الكركرات المفتوحة الآن أمام حركة العبور الدولي".

وبعد أن أعربت عن قلقها إزاء احترام القانون الدولي، أشادت المجموعة بعملية الحكومة المغربية لوضع حد لحالة التوتر هاته، وإعادة الاستقرار في هذه المنطقة، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما أعرب نواب هذه المجموعة عن "دعمهم المعنوي لشعب المغرب الشقيق ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتحمله مسؤولية السيطرة على هذه المنطقة".

وتعمل مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية-المغربية، التي تأسست في أكتوبر 2019، من أجل تحقيق التقارب بين البلدين، ولا سيما من خلال تعزيز التعاون البرلماني.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram