كوفيد-19: غينيا بيساو تتلقى مساعدات طبية مغربية

أنت هنا
  1. الرئيسية
Covid-19 : La Guinée-Bissau réceptionne l'aide médicale marocaine
بيساو، (وزارة الشؤون الخارجية) - وصلت، صباح اليوم الاثنين، الى بيساو، مساعدات طبية مغربية موجهة الى غينيا بيساو، في إطار الدعم الطبي المخصص، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لعدد من البلدان الإفريقية الشقيقة، من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة "كورونا".

تسلم هذه المساعدات المغربية، التي تتضمن تجهيزات ومعدات طبية، بعد وصولها إلى مطار بيساو، وزيرة الدولة لدى رئيس الجمهورية، المفوضة السامية لمكافحة كوفيد-19، السيدة ماجدة روبالو، بحضور، على الخصوص؛ المكلف بالتمثيلية الدبلوماسية المغربية في غينيا بيساو، السيد بابانا العلوي محمد صلاح، الى جانب شخصيات دينية مرموقة وممثلي الفرع المحلي لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وتعكس هذه المبادرة الملكية، التي تأتي في إطار التضامن الفاعل للمملكة مع الدول الإفريقية الشقيقة، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك نصره الله، للنهوض بالتعاون الإفريقي في مجال محاربة والوقاية من فيروس كوفيد-19 .

وتتضمن هذه المساعدات، التي تروم مواكبة الجهود التي تبذلها غينيا بيساو في مكافحة جائحة كورونا، تجهيزات ومنتوجات للحماية والوقاية، إضافة إلى مجموعة من الأدوية.

ويتعلق الأمر على الخصوص؛ بكمية مهمة من كمامات الوقاية، والأقنعة الواقية، وأغطية الرأس، وسترات طبية، ومطهرات كحولية، وكميات من دواء الكلوروكين والأزيتروميسين.

ويأتي هذا الدعم الموجه لغينيا بيساو بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في إطار مبادرة ملكية هامة سيستفيد منها 15 بلدا إفريقيا، بكافة جهات إفريقيا.

وتستهدف هذه المساعدات، التي تروم تقديم معدات طبية وقائية لمواكبة البلدان الإفريقية الشقيقة في جهود مكافحتها لكوفيد-19، الى جانب غينيا بيساو، كلا من السنغال وبوركينا فاسو والكاميرون وجزر القمر والكونغو وإسواتيني وغينيا وملاوي وموريتانيا والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وتشاد وزامبيا.

ويتكون هذا الدعم من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، نصره الله، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة، تمكن من تقاسم التجارب والممارسات الجيدة، والرامية الى إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

تجدر الإشارة الى أن جميع المنتوجات والمعدات الوقائية التي تتكون منها المساعدات الطبية المرسلة إلى الدول الإفريقية الشقيقة، تم تصنيعها في المغرب من طرف مقاولات مغربية، وتتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon