فرنسا: نزاع الصحراء عمر طويلا والمخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية

أنت هنا
  1. الرئيسية
maroc-france
أكدت الـ "كي دورساي"، اليوم الجمعة، أن فرنسا تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب "قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية"، من أجل تسوية نزاع الصحراء الذي "عمر طويلا".

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في إطار تعليقها على القرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء، أن هذا النزاع "عمر طويلا ويشكل خطر توتر دائم، كما عاينا مؤخرا في الكركرات. فرنسا متمسكة بالبحث عن حل سياسي في إطار الشرعية الدولية. وعلى هذا الأساس، فهي تؤيد حلا سياسيا عادلا، دائما ومقبولا من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وقالت "من هذا المنظور، تعتبر فرنسا المخطط المغربي للحكم الذاتي بمثابة قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية".

وبخصوص القضية الفلسطينية، رحبت فرنسا بـ "تذكير السلطات المغربية بدعمها لحل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب، في سلام وأمن"، مؤكدة على "أهمية المفاوضات بين الأطراف لتحقيق سلام دائم".

وأضافت المتحدثة "فرنسا مصممة بمعية شركائها على المساهمة في استئناف الحوار على أساس القانون الدولي والمعايير المتفق عليها".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram