عيد العرش. سفارة المغرب في جاكرتا تحتفل بعيد العرش

أنت هنا
  1. الرئيسية
عيد العرش. سفارة المغرب في جاكرتا تحتفل بعيد العرش
جاكرتا، (وزارة الشؤون الخارجية) -احتفلت سفارة المغرب في إندونيسيا، بالذكرى الحادية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

أبرز سفير المملكة لدى إندونيسيا، السيد وديع بنعبد الله، في كلمة عبر الفيديو، احتراما للقيود المتعلقة بوباء كوفيد-19، أن عيد العرش هو حدث يعتز به المغاربة قاطبة ويجسد التلاحم القوي بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد.

وسلط السفير الضوء على الخيارات المتبصرة والحكيمة لجلالة الملك وقيادة جلالته الرشيدة، والتي مكنت المملكة من التعامل، في ظرفية صعبة، مع الأزمة الصحية التي اجتاحت بلدان العالم.

وأشار إلى القرارات السريعة التي اتخذتها المملكة لتكييف بعض الصناعات المغربية لتلبية الاحتياجات الجديدة للطلب الوطني والدولي.

كما استعرض السيد بنعبد الله المحطات البارزة للتعاون المغربي - الإندونيسي، الذي تعزز بشكل ملحوظ بتوقيع العديد من الاتفاقات الثنائية وتبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين.  وذكر أنه بعد الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، السيد ناصر بوريطة، في أكتوبر 2019 إلى جاكرتا، من المتوقع أن تزور نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي المغرب قريبا، مضيفا أنه على الرغم من تأجيل العديد من الاجتماعات والأحداث ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، فقد حقق المغرب وإندونيسيا تقدما مهما واختراقات ملحوظة في العديد من مجالات التعاون.

وخلص إلى أن المغرب وإندونيسيا، وهما يحتفلان هذا العام بالذكرى الـ60 لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية، مصممان أكثر من أي وقت مضى على العمل جنا الى جنب لتوطيد العلاقات الثنائية، والارتقاء بالتبادلات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية الثنائية المتميزة.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram