عيد العرش. سفارة المغرب فيبوينس آيرس تحتفي بعيد العرش

أنت هنا
  1. الرئيسية
Fête du Trône. L’Ambassade du Maroc à Buenos Aires célèbre la Fête du Trône.
بوينوس آيريس، (وزارة الشؤون الخارجية) ـ احتفلت سفارة المغرب بالأرجنتين بالذكرى الحادية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وأبرز سفير المملكة بالأرجنتين، السيد يسير فارس، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وأضاف السيد فارس أن دمقرطة وتحديث المملكة هما ثمرة سلسلة من الإصلاحات السياسية والقانونية والاقتصادية والمالية التي عززت مكانة المغرب كبلد مستقر سياسيا، مسلطا الضوء على الدينامية الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه ليس "من قبيل الصدفة أن يصبح المغرب، خامس قوة اقتصادية في إفريقيا، الوجهة الأولى للاستثمارات الأجنبية وأكبر مستثمر كبلد إفريقي في القارة ووجهة سياحية مفضلة".

وأضاف الدبلوماسي المغربي أنه "في هذا الظرف الخاص والعصيب الذي نعيشه بسبب وباء كورونا، أظهر المغرب، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، تضامنا قويا على المستوى الوطني والإقليمي والدولي"، مشيرا إلى أن جهود المملكة لاقت إشادة دولية.

وتابع أن المملكة، الفاعل الجيوسياسي الذي لا محيد عنه على الصعيدين الإقليمي والدولي، تدعو أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز التضامن الفعال والتعددية البرغماتية والمرنة.

وبخصوص العلاقات المغربية الأرجنتينية، ذكر السيد فارس بأن البلدين يخلدان الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرا إلى أن هذه العلاقات الممتازة تقوم على الثقة والمصداقية.

وفي هذا الصدد، أكد أن الرباط وبوينوس آيريس تحرصان على تعزيز علاقاتهما لما يخدم مصالح الشعبين المغربي والأرجنتيني وازدهارهما.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon