عبد الهادي الحويج: نحن مقتنعون بأن المغرب، بفضل قيادة جلالة الملك، قادر على لعب دور طلائعي في حل الأزمة الليبية

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Bourita reçoit l'émissaire du Président du Parlement libyen, M. Abdelhadi Lahouij
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) -صرح مبعوث رئيس البرلمان الليبي، السيد عبد الهادي لحويج، اليوم الجمعة بالرباط، "نحن مقتنعون بأن المغرب، بفضل قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قادر على لعب دورً طلائعي في حل الأزمة الليبية ".

السيد الحويج، الذي سلم للسيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رسالة لجلالة الملك من رئيس البرلمان الليبي السيد عقيلة صالح، أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيد الوزير على "أننا نعتزم المثابرة على طريق الحوار، ونحيي دعم واستبصار وقيادة جلالة الملك على المستويات الإقليمية والإفريقية والدولية ".

وقال إن "المغرب قادر على لعب دور طلائعي في حل الأزمة الليبية"، مشيرا إلى أن اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، هو جزء من الجهود المبذولة لإيجاد حل دائم، وهو بحد ذاته رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها "نحن داعمون للسلام والحوار ونمد يدينا لجميع أولئك الذين تحفزهم نفس الدوافع من أجل وضع حد للفوضى، في إطار من الوفاق الوطني، يدعمه التوزيع العادل للثروة ".

ذكّر السيد عبد الهادي الحويج بأن المغرب "يستفيد من تجربة واسعة في مجال المصالحة من خلال هيئة الإنصاف والمصالحة، التي مكّنت من تسوية التزامات انتهاكات حقوق الإنسان السابقة"، وهي التجربة التي تود بلده أن تستلهمها، مضيفًا في نفس السياق، أن اللقاء الذي أجراه مع السيد ناصر بوريطة قد ركز بشكل خاص على إنشاء منتدى اقتصادي مغربي ليبي.

وقال عبد الهادي لحويج "المغرب الذي يتمتع أيضا بتجربة واسعة في حل الأزمات ليس له مصلحة أخرى غير أمن واستقرار ليبيا". وأضاف كذلك "نؤمن إيمانا عميقا بتفوق الفضاء المغاربي في حل الأزمة الليبية". واختتم السيد عبد الهادي الحويج "بهذا المعنى أتحدث دائمًا عن المقاربة المغربية والإفريقية لحل الأزمة الليبية".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram