صحيفة إيطالية تدعو الاتحاد الأوروبي وإيطاليا إلى فتح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية المغربية

أنت هنا
  1. الرئيسية
علم - الاتحاد الأوربي وايطاليا
دعت الصحيفة الإيطالية "بوليتيكا مونتيكوريتو" الاتحاد الأوروبي وإيطاليا إلى فتح قنصليات لها في مدينة العيون التي تحتل مكانة مهمة وتشكل بوابة ولوج نحو إفريقيا .
وأضافت الصحيفة، في مقال بعنوان " العيون المغربية بوابة ولوج لقارة إفريقيا"، بقلم الصحافي ماركو باراطو، نشرته الاثنين 27 يناير2020، أن "مدينة العيون في الأقاليم الجنوبية للمغرب أضحت المحور الرئيسي للعلاقات بين أوروبا والقارة الإفريقية"، مبرزة أن هذه القارة تعتبر من قبل جميع المحللين الاقتصاديين الفضاء الوحيد لمستقبل المبادلات التجارية.
 
وذكرت اليومية الإيطالية أنه لذلك قام الملك محمد السادس في السنوات الأخيرة بجولات شملت العديد من الدول الإفريقية، وعاد المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي.
وأكدت أنه من أجل تبادل تجاري ناجع، لابد من وجود عنصرين أساسيين هما الاستقرار السياسي ومعرفة كيفية اغتنام الفرص التي تتيحها الجغرافيا، مضيفة أن هذين العنصرين متوفرين في المغرب، مما يجعل أقاليمه الجنوبية بوابة ولوج نحو إفريقيا .
 
أنه انطلاقا من هذا الواقع، ولإعادة التأكيد على مغربية الأقاليم الجنوبية، فتحت خمس دول تمثيليات دبلوماسية في هذه الأقاليم، من بينها جمهوريتا إفريقيا الوسطى وساو تومي وبرنسيب.
وجددت الصحيفة الإيطالية التأكيد على أنه عندما يقرر الاتحاد الأوروبي وخاصة إيطاليا فتح قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمغرب، سيكون ذلك بمثابة التفاتة سياسية أساسية ،وأيضا اقتصادية بالنسبة للمقاولين الذين يرغبون في ولوج أسواق جديدة.

 

 

 

 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram