خالد مشري: "اتفاقية الصخيرات مرجع سياسي لكل المؤسسات الليبية"

أنت هنا
  1. الرئيسية
خالد مشري: "اتفاقية الصخيرات مرجع سياسي لكل المؤسسات الليبية"
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - قال رئيس المجلس الأعلى الليبي ، السيد خالد مشري ، يوم الجمعة في الرباط ، إن اتفاق الصخيرات يشكل "المرجع السياسي لجميع المؤسسات الليبية" ، مذكرا بأن هذه الاتفاقية رأت النور في المغرب "وفق توجيهات جلالة الملك محمد السادس".

ذكر السيد مشري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة بأن "هذه التوجيهات الواضحة من جلالة الملك تتعلق بضرورة وضع كل الإمكانات والوسائل اللازمة رهن إشارة الليبيين حتى يتمكنوا من التوصل إلى حل من قبل الليبيين و لأجل الليبيين" .

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية أنه "لا نحتاج بأي حال من الأحوال إلى أي مبادرة سياسية أخرى". ويشير السيد مشري في هذا السياق إلى أننا "نؤمن إيمانا راسخا بأن الجهود الدولية أو حتى الفردية من جانب دول معينة لا تساعد على حل الأزمة الليبية. بل على العكس ، قد تزيد الأمر تعقيدًا ".

بالعودة إلى الإجتماع الذي عقده مع الوزير ، طرح السيد خالد مشري "تقارب وجهات النظر" حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram