بنجامين نداغيجيمانا يتولى مهامه كقنصل عام لبوروندي بمدينة العيون

أنت هنا
  1. الرئيسية
بنجامين نداغيمانا يتولى مهامه كقنصل عام لبوروندي بمدينة العيون
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الثلاثاء 7 شتنبر بالرباط، السيد بنجامين نداغيجيمانا الذي سلم له البراءة القنصلية لأداء مهامه كقنصل عام لبوروندي في العيون.

وأوضح السيد نداغيجيمانا، في تصريح بهذه المناسبة، أنه سيتولى "بحلول الجمعة" مهامه كقنصل عام بالعيون.

 وكانت جمهورية بوروندي قد افتتحت، في 28 فبراير 2020، قنصلية عامة بمدينة العيون بحضور وزيرها للشؤون الخارجية، السيد إيزيكيال نيبيجيرا، و السيد ناصر بوريطة.

وأكد السيد نيبيجيرا، بالمناسبة، أن افتتاح قنصلية عامة لجمهورية بوروندي بالعيون يعكس "تشبث" و"وفاء" هذا البلد لمبادئ الأخوة الإفريقية والشرعية الدولية.

وشدد على أن افتتاح هذه التمثيلية الدبلوماسية "تعبير عن تعزيز تعاوننا الذي يولي أهمية كبرى لحسن الجوار، واحترام السيادة الوطنية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأكد أن العلاقات بين البلدين "بلغت مرحلة النضج" مع تدشين القنصلية العامة بالعيون في هذا "اليوم التاريخي"، بعد افتتاح سفارة مقيمة لبوروندي بالرباط سنة 2015.

وفي 25 فبراير المنصرم، كان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي البوروندي الجديد، السيد ألبرت شينجيرو، قد جدد دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولوحدتها الوطنية، طبقا لميثاق الأمم المتحدة.

كما أكد دعم بوروندي لتسوية قضية الصحراء حصريا تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك من خلال مخطط الحكم الذاتي، باعتباره الحل الوحيد لهذا النزاع.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon