بلجيكا تشيد بالجهود التي يبذلها المغرب في الحوار الليبي

أنت هنا
  1. الرئيسية
بلجيكا تشيد بالجهود التي يبذلها المغرب في الحوار الليبي
بروكسيل - ( وزارة الشؤون الخارجية ) أشادت بلجيكا اليوم الأربعاء بالجهود التي يبذلها المغرب وكذا بالتزامه في الحوار الليبي . وقالت ماري شرشاري نائبة الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية البلجيكية " ترحب بلجيكا بجهود المغرب والتزامه بإيجاد حل للأزمة الليبية كما تشيد بمبادرة الحوار بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي "

وبعد أن ذكرت بموقف بلجيكا التي هي حاليا عضو في مجلس الأمن الذي يتوافق ويتماهى مع الإعلان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة بشأن هذا الموضوع أكدت السيدة شرشاري أن " المغرب كان قد انخرط بالفعل في هذا الالتزام من خلال توقيع اتفاق الصخيرات السياسي عام 2015 " .

وأضافت أن " الجهود التي يكرسها المغرب لهذه المبادرة تأتي في وقت مناسب للغاية من أجل دعم الجهود حول الحوار السياسي الليبي بقيادة منظمة الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع " .

ويستضيف المغرب منذ يوم الأحد الماضي جلسات الحوار الليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لحل الخلافات بين الفرقاء الليبيين .

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon