بلاغ مشترك: المغرب وكولومبيا يجددان التأكيد على الإرادة المشتركة لجلالة الملك والرئيس إيفان دوك في الاستمرار في تعزيز الشراكة الثنائية المتعددة الأبعاد

أنت هنا
  1. الرئيسية
بلاغ مشترك: المغرب وكولومبيا يجددان التأكيد على الإرادة المشتركة لجلالة الملك والرئيس إيفان دوك في الاستمرار في تعزيز الشراكة الثنائية المتعددة الأبعاد
جدد المغرب وكولومبيا، الثلاثاء 06 أبريل 2021، التأكيد على الإرادة المشتركة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس إيفان دوك في الاستمرار في تعزيز الشراكة المتعددة الأبعاد التي تجمع البلدين.

وخلال اجتماع عمل افتراضي عن بعد عقده، السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع السيدة كلاوديا بلوم وزيرة الشؤون الخارجية الكولومبية، تم تجديد التأكيد على الإرادة المشتركة لقائدي البلدين في الاستمرار في تعزيز الشراكة المتعددة الأبعاد التي تجمع المغرب وكولومبيا، ولاسيما في ما يتعلق بتعاون جنوب-جنوب فعال ومفيد للجانبين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للسيد ناصر بوريطة والسيدة كلاوديا بلوم لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الاستراتيجية والنموذجية التي تجمع البلدين، كما بحثا الآفاق الجديدة المرتبطة بالشراكة الثنائية.

وأعرب الوزيران عن ارتياحهما للدينامية الإيجابية التي تعرفها العلاقات المغربية الكولومبية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي، وهي الدينامية التي يعكسها حوار سياسي بناء و سلس، قائم على تقارب وجهات النظر تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

كما نوها بمستوى النقاش المثمر الذي ميز الدورة الثالثة للحوار السياسي بين المغرب وكولومبيا، والتي عقدت بالرباط في 14 فبراير 2020.

ومن جهة أخرى، التزم المسؤولان بضرورة متابعة تطوير هذه الدينامية الإيجابية في التعاون القطاعي المتنوع والنافع، بين بوغوتا و الرباط، والتي كرستها الدورة الثانية للجنة المختلطة التي عقدت في الرباط يوم 13 فبراير 2020، من خلال الاستفادة بشكل تام من المؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان في مختلف المجالات ذات الأولوية، كالفلاحة والسياحة والصناعة التقليدية والأمن والثقافة والرياضة.

وفي هذا السياق، جددت وزيرة الشؤون الخارجية الكولومبية السيدة كلاوديا بلوم، دعوتها للسيد ناصر بوريطة للقيام بزيارة عمل وصداقة إلى كولومبيا. وثمن الوزيران، في أعقاب هذا اللقاء، الإرادة المشتركة في تعزيز الإطار القانوني الثنائي، مبرزين الآفاق الإيجابية التي سيوفرها في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram