المواطنون العالقون بالخارج. القنصلية العامة للمملكة المغربية في دوسلدورف على أهبة الاستعداد لمرحلة العودة (السيدة لبنى آيت باسيدي)

أنت هنا
  1. الرئيسية
Concitoyens bloqués: Le Consulat Général du Royaume du Maroc à Düsseldorf à pied d’oeuvre pour préparer l’étape du retour (Mme Loubna Ait Bassidi)
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - استعرضت القنصل العام للمملكة المغربية في دوسلدورف، السيدة لبنى آيت باسيدي، الإجراءات التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة جميع المواطنين العالقين وطمأنتهم، وكذا الاعداد لعودتهم المحتملة في أحسن الظروف الممكنة.

تحدثت السيدة آيت باسيدي، في تصريح على أمواج إذاعة "ام اف ام"، عن كافة الإجراءات التي قامت بها القنصلية من أجل الاستجابة لطلبات المواطنين العالقين، وكذا الاستعداد لضمان عودتهم إلى المغرب سالمين ومعافين.
وفي نفس السياق، أشارت السيدة القنصل العام، إلى إنشاء خلية للتواصل والتتبع اليومي لمواطنينا العالقين في منطقة شمال "الراين وستفاليا"، والذين يبلغ عددهم 191 شخصا.

كما أكدت السيدة آيت باسيدي أنه بالإضافة إلى التكفل بهؤلاء الأشخاص، فإن خلية الأزمة مكنت من جمع المعلومات اللازمة للتحضير لعملية العودة إلى أرض الوطن عند إقرارها.

وفي هذا الشأن، صرحت القنصل العام أنه في حالة إعادة فتح الحدود، يجب على القنصليات أن تكون على أتم الاستعداد لهذه المرحلة. ويتم إعداد تقارير تأخذ بعين الاعتبار الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أو النساء الحوامل، من أجل تنظيم العودة المحتملة مع ضرورة إعطائهم الأولوية.

وأشادت القنصل العام بروح التضامن التي أبدتها الجالية المغربية وشكرت مواطنينا العالقين بالأراضي الألمانية على تفهمهم وصبرهم رغم المعاناة التي يواجهونها في خضم هذه الأزمة الصحية العالمية، كما ذكرت بالمجهودات التي تقوم به القنصليات العامة للمملكة من أجل التخفيف من وطأة المعاناة.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram